صورة و خبر ~

 
 

 
 
معركة وجود وليست معركة حدود ; 
"اهولياب" او "النبي سجد" ؟؟
   !! #من_الاعلام_العبري !! 

📸صور ملتقطة من داخل موقع سجد في جنوب لبنان في عامي 1993 و1998 إبان فترة الاحتلال الصهيوني لجنوب لبنان حيث كانت قواته تتمركز في هذا الموقع مع حامية من ميليشا العملاء لتقصف المناطق المحررة وتراقب تحركات المقاومين والاهالي.

إضافة الى الجانب العسكري، وكي نتأكد أن المعركة هي معركة وجود، فإن للموقع اهمية في الفكر العبري اليهودي حيث يعتقد اليهود أنه مقام لإحدى الشخصيات التوراتية وهو "اهولياب بن اخيساماك" من سبط دان اليهودي!! ويزعم الاعلام العبري ان هذا المقام كان مقصداً ليهود صفد وما حولها فيزورنه وينذرون له الندور ويقيمون الصلوات والادعية والترانيم اليهودية.
 والموقع المذكور يرتفع عن سطح البحر 1030م وكان له مدخل واحد، وتحيط به سواتر ترابية يبلغ ارتفاعها ما بين اثني عشر وخمسة عشر مترا وثلاث طبقات من الاسلاك الشائكة فضلا عن احاطته بالالغام الارضية، وهو يشرف على معظم مناطق اقليم التفاح، ومنه كانت تمارس قوات الاحتلال وعملائه اعتداءات متواصلة على المدنيين في القرى. ولكن المق....مة كانت بالمرصاد ونفذت عمليات عدة ضده رغم علوه وتحصيناته بينها عدد من عمليات الاقتحام النوعية حتى سقوطه وتحقيق حلم الانتصار والتحرير. 
المصدر : المجلة الإخباري
المرسل : جلال نعمة
   
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :
هل نسيت كلمة السر؟
لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
   

Arabic